برنامج إذاعي (4)

القرآن الكريم

بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ

وَءَايَةٞ لَّهُمُ ٱلۡأَرۡضُ ٱلۡمَيۡتَةُ أَحۡيَيۡنَٰهَا وَأَخۡرَجۡنَا مِنۡهَا حَبّٗا فَمِنۡهُ يَأۡكُلُونَ ٣٣ وَجَعَلۡنَا فِيهَا جَنَّٰتٖ مِّن نَّخِيلٖ وَأَعۡنَٰبٖ وَفَجَّرۡنَا فِيهَا مِنَ ٱلۡعُيُونِ ٣٤ لِيَأۡكُلُواْ مِن ثَمَرِهِۦ وَمَا عَمِلَتۡهُ أَيۡدِيهِمۡۚ أَفَلَا يَشۡكُرُونَ ٣٥ سُبۡحَٰنَ ٱلَّذِي خَلَقَ ٱلۡأَزۡوَٰجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنۢبِتُ ٱلۡأَرۡضُ وَمِنۡ أَنفُسِهِمۡ وَمِمَّا لَا يَعۡلَمُونَ ٣٦ وَءَايَةٞ لَّهُمُ ٱلَّيۡلُ نَسۡلَخُ مِنۡهُ ٱلنَّهَارَ فَإِذَا هُم مُّظۡلِمُونَ ٣٧ وَٱلشَّمۡسُ تَجۡرِي لِمُسۡتَقَرّٖ لَّهَاۚ ذَٰلِكَ تَقۡدِيرُ ٱلۡعَزِيزِ ٱلۡعَلِيمِ ٣٨ وَٱلۡقَمَرَ قَدَّرۡنَٰهُ مَنَازِلَ حَتَّىٰ عَادَ كَٱلۡعُرۡجُونِ ٱلۡقَدِيمِ ٣٩ لَا ٱلشَّمۡسُ يَنۢبَغِي لَهَآ أَن تُدۡرِكَ ٱلۡقَمَرَ وَلَا ٱلَّيۡلُ سَابِقُ ٱلنَّهَارِۚ وَكُلّٞ فِي فَلَكٖ يَسۡبَحُونَ

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم(من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا) أخرجه مسلم

هل تعلم أن: الموهوبون لا يقتصرون على الابتكار في مجالاتهم الخاصة فقط، بل يمتد تأثيرهم إلى تحسين المجتمعات من خلال أفكار جديدة، حلول مبتكرة، وعطاء مستمر. هم يساهمون في بناء مجتمع مزدهر ومتطور.

الوهم نصف الداء، والاطمئنان نصف الدواء، والصبر أول خطوات الشفاء (ابن سينا)

كي تنجح أنت بحاجة فقط إلى أن تثق في قدراتك وأن تستمر في المحاولات متخطياً كل مراحل الفشل والصعوبات.. والشيء الأهم هو : إياك أن تفقد الأمل

مسابقة إثراء للمواهب الخاصة هي مسابقة سنوية يقيمها قسم الموهوبين بمحافظة ينبع ويمكن أن يشارك فيها جميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية ولا يشترط فيها أن يكون الطالب قد اجتاز أحد مقاييس التعرف

تأثير الثقافة على الموهبة

سؤال و جواب في الموهبة

تُقدّم برامج الموهوبين في مراكز الموهوبين، بيئة تعليمية متخصصة. برنامج رعاية الموهوبين المدرسي، الطلاب الموهوبين داخل المدارس يتم سحبهم في حصص محددة لتقديم برامج إثرائية لهم. فصول الموهوبين فصول دراسية خاصة للطلاب الموهوبين لتقديم محتوى أكاديمي يتناسب مع قدراتهم العالية.

بالإضافة إلى ذلك، تُقدم برامج للطلاب الموهوبين في بقية المدارس بمدارسهم، من خلال زيارة أحد مشرفي أو معلمي الموهوبين المتخصصين لتقديم برامج إثرائية أو توجيهية لهم

مقياس القدرات العقلية المتعددة (مقياس موهبة) يستهدف المقياس طلبة المدارس الحكومية، والأهلية، والأجنبية وطلبة المدراس السعودية في الخارج. بهدف المقياس إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور. ويعتبر “مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة” المحك الأساسي لتقييم قدرات الطلبة وقبولهم في كافة البرامج والأنشطة المتعلقة بالبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين منذ عام 2011م .​تم إعداد “المقياس” من قبل لجنة علمية تحت إشراف موهبة وتنفيذ المركز الوطني للقياس​ بمشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين.ويقدم المقياس باللغتين العربية والإنجليزية حسب رغبة الطالب.